أخر الاخبار

تحسين محركات البحث في 6 خطوات (التصدر في البحث)

  تحسين محركات البحث في 6 خطوات

عند ماتبدأ حملة تحسين محركات البحث لموقعك على الويب لا تعرف من أين ستبدأ . أو تعرف من أين ستبدأ ، لكنك لا تعرف كيف تستمرفي التحسين .


مع فيس بوك ، وإعادة الاستهداف ، و ادورد ، من السهل فهم إعداد حملة التحسين لمحركات البحث . إنشاء صفحات مقصودة ، وإعلان إبداعي ، وكذلك تقديم عرض سعر لكلماتك الرئيسية / مرات الظهور. ومع ذلك ، مع ذلك لا تكون حملة تحسين محركات البحث (SEO) بكل هذا البساطه .


الخبر السار هو أنه في الواقع ليس معقدًا للغاية ، حتى بالنسبة للمبتدئين في مجال التسويق الرقمي والمبتدئين. أفضل الأخبار هي أننا على وشك إخبارك بكيفية تخطيط وتنفيذ حملة تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.



تحسين محركات البحث في 6 خطوات (التصدر في البحث)
  تحسين محركات البحث في 6 خطوات (التصدر في البحث)

حملة تحسين محركات البحث في 6خطوات

1. تحديد أهدافك واستراتيجيتك


إذا فشلت في التخطيط ، فأنت تخطط للفشل. الشيء نفسه ينطبق على حملات تحسين محركات البحث الخاصة بك. أول شيء رئيسي عليك أن تقرره هو كيف ستحدد النجاح وكيف ستقيس التقدم نحو تلك الأهداف.


عندما يتعلق الأمر في خطوات تحسين محركات البحث ، قد يكون فكرتك الأولى "هذا واضح. أريد الحصول على أعلى تصنيف في Google. هذا ما يدور حوله تحسين محركات البحث!"

اقرا ايضا:اضافه العلامات الوصفيه واهميتها وماهي العلامات الوصفيه

لسوء الحظ ، تحتاج إلى البحث بشكل أعمق من مجرد الترتيب في Google ، أو حتى مقاييس الغرور على موقع الويب مثل حركة المرور ومعدل الارتداد والمشاركة. لبناء حملة فعالة لتحسين محركات البحث ، عليك فعلاً أن تسأل نفسك ثلاثة أسئلةفي كيفيه انشاء حمله تحسين محركات البحث لابد ان تفكر في عده خطوات من اجل الوصول الي هدفك :


من الذي أحاول الوصول إليه من خلال الترتيب في قمة Google؟ ستؤدي الإجابة على هذا السؤال إلى تحديد جمهورك المستهدف وإنشاء شخصيات تسويقية . مجرد قول "المسوقين الرقميين" لن يكون مفيدًا للغاية لأن هذه مجموعة متنوعة جدًا من الأشخاص.


ربما تعمل على حملة تحسين محركات البحث الصيدلانية ، وفي هذه الحالة ستتنافس مع خطوات صناعة مختلفة تمامًا عن التصوير الفوتوغرافي لتحسين محركات البحث. 


كيف سأقيس التقدم / الإنجاز المرتبط بأهدافي؟ هذه أرقام صعبة تُستخدم لحساب مدى نجاح جهودك. المقاييس الشائعة هنا هي معدل التحويل ، أو البريد الإلكتروني وإعادة استهداف عضوية القائمة. إذا لم تتمكن من التوصل إلى مقياس هنا لقياس تقدم الهدف ، فربما تحتاج إلى اختيار هدف محدد بشكل أفضل.

اقرا ايضا:تحسين محركات البحث وماهو الهدف في تحسين محركات البحث


2. بحث الكلمات الرئيسية


لا تزال الكلمات الرئيسية جزءًا مهمًا حقًا من التسويق عبر البحث وتحسين محركات البحث. ومع ذلك ، فقد تغيرت الطريقة التي تتبعها خطوات في البحث والتحسين من حولهم.


في مُحسّنات محرّكات البحث ، يُعرف هذا السياق بقصد البحث . هناك فئات رئيسية لمقصد البحث تعد اهميه في خطوات تحسين محركات البحث :


لمعرفة المزيد حول موضوع ما: يريد هؤلاء الأشخاص العثور على مزيد من المعلومات حول موضوع أو إجابة لسؤال أو حل / سبب مشكلة. تتضمن الكلمات الرئيسية الإعلامية طويلة الذيل عادةً كلمات مثل "كيف" أو "هل أحتاج" أو "ما هو".


لتقييم خياراتهم: هؤلاء الأشخاص يعرفون بالفعل شيئًا عن الموضوع الذي كان يبحث عنه هؤلاء الباحثون الأوائل ويقيمون الآن خياراتهم. إنهم يقررون المنتج أو الحل المناسب لهم.


إن الشيء العظيم في هذا التطور في البحث عن الكلمات الرئيسية هو أن هدف البحث يساعد في إعلامك بمكان وجود الباحث في مسار التحويل .



إذا كنت تكافح من أجل التوصل إلى أفكار جيدة للكلمات الرئيسية في أي مرحلة من مراحل مسار التحويل ، فهناك الكثير من الأدوات الرائعة التي ستساعدك في العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة . 

اقرا ايضا:أدوات تحسين موقع الويب


3. التدقيق والتدقيق والتدقيق


حسنًا ، لقد توصلت إلى شخصياتك وأهدافك ، وقمت بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على الأفضل منها لجمهورك ومسار التحويل. تم وضع أساس حملتك لتحسين محركات البحث. لذا حان الوقت الآن للبناء. تلك اللبنة الأولى؟ تدقيقات SEO.


المراجعة الفنية

تقنية تحسين محركات البحث (Technical SEO) هي عملية إنشاء موقع ويب بطريقة تجعله قابلاً للزحف إلى محركات البحث. إذا لم يكن الأمر صحيحًا ، فقد يواجه موقع ويب صعوبات أو حتى يفشل في فهرسته. هذا يعني عدم وجود نتائج بحث لك!


عند بدء حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ، تحتاج إلى اتخاذ الخطوة الصحيحة من خلال التأكد من إعداد موقعك بشكل صحيح. عند تدقيق موقع الويب الخاص بك ، تحقق من العناصر الفنية التالية لتحسين محركات البحث:


خريطة موقع XML: تستخدم محركات البحث خريطة موقع الويب للعثور على عناوين URL الخاصة بك وتحديد أولوياتها ، وهي وظيفة مهمة لتحسين محركات البحث (حتى لو لم تكن عامل ترتيب).


Robots.txt: مثل ملفات Sitemap ، لا يعتبر ملف robots.txt عاملاً في الترتيب ، ولكنه سيساعدك في التأثير على كيفية الزحف إلى موقعك. منع فهرسة الصفحات غير المهمة أو المكررة أو الأقل قيمة حتى تتمكن محركات البحث من إنفاق المزيد من ميزانية الزحف الخاصة بها على الأمور المهمة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع رابط لملف Sitemap الخاص بك هنا لتسهيل العثور عليه.


سرعة الصفحة: يعد وقت التحميل جزءًا مهمًا من تجربة المستخدم ، وبالتالي تحسين محركات البحث. لا يوجد محرك بحث يريد أن يوصي بموقع بطيء. هناك الكثير من الأسباب التي تجعل موقعك بطيئًا. 


بنية عنوان URL: تأكد من اتباع أفضل ممارسات URL لتحسين محركات البحث. اجعلها موجزة ودقيقة لمحتوى الصفحة ، وتجنب استخدام الشرطة السفلية لفصل الكلمات. استخدم الواصلات بدلاً من ذلك.


العلامات الوصفية: تعد عناوين الصفحات والأوصاف مهمة جدًا لتحسين الصفحة. على الرغم من أن العناوين تعمل فقط كعامل ترتيب ، إلا أن الأوصاف لا تزال تقنع المستخدمين بالنقر فوق الارتباط الخاص بك في نتائج البحث والحفاظ على تفاعلهم مع موقعك. هذان جزءان مهمان للغاية للحفاظ على الصلة بكلماتك الرئيسية المستهدفة.


الزحف إلى موقعك

بالنسبة إلى المواقع الأكبر والأكثر تعقيدًا التي تحتوي على الكثير من الصفحات ، يجدر استخدام الزاحف لمراجعة موقع الويب الخاص بك. تعمل برامج الزحف من خلال الوصول إلى كل عنوان URL على موقع ويب وجمع معلومات حول عناوين URL هذه. وهي طريقة عمل برامج الزحف من Google.


باستخدام زاحف تحسين محركات البحث (SEO) استخدم الزاحف للكشف عن المشكلات في:


تحسين محركات البحث على الصفحة: يمكن أن تتسبب مشكلات HTML في أن ترى Google صفحات مكررة و / أو فارغة. سيؤثر وجود عدد كبير من هذه الصفحات في نطاقك على قدرة موقعك بالكامل على الترتيب


حالة HTTP: لا تستطيع محركات البحث الزحف إلى الصفحات التي لا يمكن تحميلها أو المواقع الموجودة على الخوادم التي لا تستجيب. تعمل هذه الصفحات أيضًا على تعطيل تدفق  الارتباط في موقعك وتوفر تجربة مستخدم سيئة.


يجب أن تكشف هذه الخطوة أيضًا عن أي مشكلات تواجهك مع عمليات إعادة التوجيه المعطلة أو سلاسل إعادة التوجيه أو حلقات إعادة التوجيه. هذه كلها ضارة بالسيو.


الصفحات غير القابلة للفهرسة: إن وجود ملف robots.txt مكتوب بشكل صحيح لا يقل أهمية عن وجود الملف على الإطلاق. سيؤدي الزحف إلى موقع الويب الخاص بك إلى العثور على عناوين URL غير المسموح بها عبر ملف robots.txt وعلامات برامج الروبوت الوصفية . تعد علامات meta robots غير الصحيحة أو القديمة أو غير المقصودة أحد الأسباب الرئيسية للصفحات غير القابلة للفهرسة.


المشكلات الأساسية: عناوين URL الأساسية هي عناوين URL "الرئيسية" الخاصة بك. إنهم الأشخاص الذين تريد أن يصل إليهم البشر وحيث تريد أشياء مثل عصير الارتباط والسلطة لجمعها. ومع ذلك ، إذا أخطأت في العلامات المتعارف عليها ، أو إذا كانت عناوين URL في علاماتك لا تتطابق مع خريطة موقعك ، فقد تواجه مشكلات.

اقرا ايضا :اهمية تحسين محركات البحث


4. إنشاء المحتوى


في الخطوة التالية من حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ، حان الوقت لاستخدام كل هذا العمل الذي قمت به في إنشاء إستراتيجيتك والبحث عن الكلمات الرئيسية. هذا يعني أن الوقت قد حان لإنشاء بعض المحتوى.


عند إنشاء المحتوى الخاص بك ، فكر في المستخدم أولاً. من هو الجمهور المستهدف لهذا الجزء من المحتوى وما هي المرحلة التي وصلوا إليها في مسار التحويل؟ سيساعدك هذان العاملان في تحديد الكلمة الرئيسية التي اكتشفتها في بحث الكلمات الرئيسية لديك لتحسينها.


عند تحسين المحتوى على الصفحة من أجل تحسين محركات البحث ، ركز على:


تناسق الكلمات الرئيسية: بفضل التقدم في كيفية قراءة Google للمحتوى ، انتهت أيام كثافة الكلمات الرئيسية. بدلاً من ذلك ، تأكد من أنك تستخدم كلماتك الرئيسية (والكلمات ذات الصلة) في جميع أنحاء الصفحة وعلى كل مستوى. هذا يعني نسخة النص ، ولكن أيضًا الرؤوس والعناوين الفرعية.


القيمة: يتحدث الجميع عن إنتاج محتوى عالي الجودة كتكتيك لتحسين محركات البحث. أنا متأكد من أن الكثيرين منكم يسمعون "المحتوى القاتل" و "المحتوى هو الملك" في نومك الآن.


كيف يمكنك قياس "المحتوى"؟ من خلال التركيز على القيمة التي تقدمها للمستخدم. هذا يعود إلى القصد من كلمتك الرئيسية. تأكد من أن المحتوى الخاص بك يحل المشكلة أو يشرح المعلومات أو يجيب على سؤال المستخدم.


الروابط: نحن لا نتحدث عن الروابط الخلفية هنا ، بل نعني الروابط الداخلية والخارجية الخاصة بك. الروابط الداخلية هي طريقة رائعة لتوزيع عصير الروابط حول موقعك عن طريق إضافتها إلى صفحات ذات سلطة عالية.


وعلى الرغم من أن هذا غير مؤكد ، إلا أن هناك بعض الأدلة على أن الارتباط بالموارد عالية الجودة يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين محركات البحث لديك. لذا استفد من ذلك من خلال الارتباط بمواقع ويب ذات سلطة عالية عند الاقتضاء.


الصور: الصور حيوية لتجربة المستخدم (لا أحد يحب الكتل الضخمة من النص). ولكن يمكنك أيضًا استخدامها كجزء من حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك.


يتم ذلك عن طريق معلمة HTML alt في علامة الصورة. يستخدم Google علامة alt "لمشاهدة" الصورة ، لذا قم بوصف ما يحدث فيها. استخدم فقط الصور ذات الصلة وسيكون لديك مكان آخر لاستخدام كلمتك الرئيسية.


يعد النص البديل أيضًا جزءًا مهمًا من قابلية الاستخدام للأشخاص الذين يستخدمون برامج قراءة الشاشة أو اتصالات الإنترنت البطيئة.

اقرا ايضا:كيفيه الربح من الانترنت-كسب المال من الانترنت

اقرا ايضا:احتراف التدوين واشكاله -بلوجر

5. بناء الروابط


تمامًا كما لو كنت قد سمعت كل شيء عن جودة المحتوى ، ربما سمعت عن "كسب الارتباط" الذي حل محل "إنشاء الروابط". لا تصدق هذا. لا يتلقى معظم المحتوى أي مشاركات أو روابط بدون نوع من الترويج ، لذا فإن مجرد الثقة في كتابتك الرائعة لا يكفي.


مفتاح بناء الروابط الناجحة هو ، مرة أخرى ، العودة إلى شخصياتك التسويقية واستراتيجية تحسين محركات البحث. إذا كان المحتوى الخاص بك مفيدًا لهم ، فسيزداد احتمال ارتباط الأشخاص الذين يقدمون خدماتهم إلى نفس الجمهور.


استخدم نظامًا أساسيًا لبناء الروابط مثل BlogDash ، أو أنشئ قائمة بالمؤثرين في مكانتك واجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عنهم. بعد ذلك ، ابدأ بالتوعية.



القيمة: إذا كنت لا تقول شيئًا جديدًا ، أو تقدم نظرة فريدة حول مشكلة حالية ، فمن المحتمل ألا يرغب الأشخاص في الارتباط بالمحتوى الخاص بك.


الروابط: لا تقم بلصق عناوين URL مباشرة في بريدك الإلكتروني. يجعلها تبدو وكأنها رسالة نموذجية. بدلاً من ذلك ، استخدم الارتباطات التشعبية في نص البريد الإلكتروني. ستبدو أقل بريدًا عشوائيًا بهذه الطريقة.


سطر الموضوع: يتلقى كل شخص عددًا هائلاً من رسائل البريد الإلكتروني ، وبالنسبة للمدونين ، ستكون نسبة كبيرة منها مخصصة لبناء الروابط. ما أقوله هنا هو أنه من الصعب التمييز.


تأكد من أن سطر الموضوع الخاص بك يلفت الانتباه وأن يكون محددًا بدرجة كافية بحيث يعرف المستلم ما تتحدث عنه ، ولكنه غامض بدرجة كافية سيضطر إلى فتح البريد الإلكتروني.


معلومات الاتصال: قم بتسجيل الخروج بمعلومات اتصال حقيقية ودقيقة. هذا يعني معلومات الاتصال الفردية الخاصة بك ، وليس فقط موقع الويب الخاص بالعمل وعنوان البريد الإلكتروني. قم بتضمين الاسم والبريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وحتى رقم الهاتف .


اقرا ايضا:الأفكار الجانبية الأكثر ربحية

6. ABC - جاري التحقق دائمًا


حسنًا ، لقد أعددت أساس حملتك باستراتيجية رائعة للوصول إلى شخصياتك ، فلديك مجموعة كبيرة من الكلمات الرئيسية حول موضوعك ، وقمت بإصلاح المشكلات الفنية على موقعك ، وإنشاء مقالات رائعة جدًا وبنى بعض الروابط. 


مُحسّنات محرّكات البحث ، مثل معظم قنوات التسويق الرقمي ، هي عملية مستمرة للاختبار والتحسين والاختبار مرة أخرى. لهذا السبب تحتاج إلى إعداد حملاتك بشكل صحيح بناءً على إستراتيجية قوية وأبحاث الكلمات الرئيسية وإنشاء مواقع الويب والمحتوى. إذا قمت بدمج هذه الخطوات الست بشكل صحيح ، فسترى عوائد إيجابية على حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك.


الهدف من تحسين محركات البحث


يعد تحسين محرك البحث (SEO) جزءًا أساسيًا من أي استراتيجية تسويق رقمي ناجحة. يتضمن تحسين موقع الويب ومحتواه بحيث يظهر أعلى في نتائج البحث عندما يبحث العملاء المحتملون عن المصطلحات ذات الصلة. 


 كذلك  زيادة الرؤية وجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، وفي النهاية تحويل المزيد من العملاء المحتملين إلى عملاء يدفعون.

من أجل تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك


 تحتاج إلى فهم كيفية عمل محركات البحث وما الذي تبحث عنه عند ترتيب مواقع الويب. تستخدم محركات البحث الخوارزميات - مجموعة من القواعد أو المعايير - لتحديد صفحات الويب التي تظهر أعلى صفحات النتائج بناءً على كلمات رئيسية أو عبارات معينة يكتبها الأشخاص فيها.


 هذا يعني أنه إذا كنت تريد أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة أعلى من غيره في عمليات البحث المتعلقة بموضوعات معينة ، فيجب عليك التأكد من تضمين هذه الموضوعات بشكل بارز في جميع جوانب موقعك: من العناوين والعناوين إلى أسفل من خلال نسخ الصفحة نفسها وكذلك الصورة علامات alt وما إلى ذلك. 


تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن العوامل الخارجية الأخرى مثل الروابط الخلفية من مواقع أخرى تشير إلى موقعك - ​​وهو ما يُعرف باسم "بناء الروابط" - وهذا يساعد في بناء الثقة مع خوارزمية Google التي يمكن أن تساعد في تعزيز التصنيف أيضًا!


من خلال تحسين العناصر المختلفة داخل كل صفحة ويب بما في ذلك الأوصاف الوصفية والعناوين ؛ التأكد من احتواء الصور على نص بديل مناسب ؛ ضمان وجود محتوى عالي الجودة في الموقع ؛ إنشاء هياكل ربط داخلية فعالة بين الصفحات المختلفة وما إلى ذلك ، فإنه يضمن أن تصبح مواقع الويب أسهل لكل من المستخدمين وبرامج الزحف على حد سواء (الروبوتات المستخدمة من قبل محركات البحث الرئيسية مثل Google) للتنقل بسرعة وفعالية دون أي مشاكل في العثور على ما يبحثون عنه - وبالتالي المساعدة في تحسين الترتيب العام بمرور الوقت.


 في النهاية  تذكر أن: تحسين محركات البحث لا يقتصر فقط على محاولة الحصول على منصب رفيع المستوى ، بل يتعلق أيضًا بتقديم القيمة / المحتوى الذي يجده المستهلكون مفيدًا بالفعل مع توفير تجارب مستخدم رائعة على طول الطريق أيضًا - ركز على هذين الأمرين أولاً قبل أي شيء آخر ... وسوف يحقق النجاح اتبع بعد فترة وجيزة!





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-