أخر الاخبار

21طريقه للدخل السلبي تساعدك في كسب المال -تروق لك

افكار للدخل السلبي

مع افكار الدخل السلبي ، يمكنك الحصول على المال حتى وأنت تتابع وظيفتك الأساسية ، أو إذا كنت قادرًا على تكوين تدفق قوي من الدخل السلبي ، فقد ترغب في التراجع قليلاً.

وإذا كنت قلقًا بشأن قدرتك على ادخار ما يكفي من أرباحك لتحقيق أهدافك التقاعدية ، فإن الدخل السلبي هو استراتيجية قد تروق لك أيضًا.


افكار للدخل السلبي تروق لك
21طريقه للدخل السلبي تساعدك في كسب المال -تروق لك 

ماهي أفكار الدخل السلبي تروق لك

تتمثل افكار الدخل السلبي بعدد من الفكر التي تساعد علي تحقيق الدخل وهذه الافكار هي كا الاتي:

1.أنشئ دورة

2.اكتب كتابًا إلكترونيًا

3.إيرادات الإيجار

4.التسويق بالتبعية

5.فيليب منتجات البيع بالتجزئة

6.بيع التصوير عبر الإنترنت

7.شراء عقارات ممولة من الجمهور

8.الإقراض من نظير إلى نظير

9.توزيعات الأرباح

10.أنشئ تطبيقًا

11.تأجير مساحة لوقوف السيارات

12.صناديق الاستثمار العقارية

13.سلم السندات

14.المشاركات الدعائية على وسائل التواصل الاجتماعي

15.استثمر في قرص مضغوط عالي العائد أو حساب توفير

16.قم بتأجير منزلك على المدى القصير

17.إنشاء مدونة أو قناة يوتيوب

18.بيع التصاميم على الإنترنت

19.قم بإعداد راتب سنوي

20.شراء شركة محلية

21.شراء مدونة
اقرا ايضا:المواقع الآمنة والموثوقة لكسب المال عبر الإنترنت بطريقه مضمونه وفعاله

ما هو الدخل السلبي؟

يشمل الدخل السلبي الأرباح المنتظمة من مصدر آخر غير صاحب العمل أو المقاول. 

من الناحية العملية ، قد تقوم ببعض العمل أو كله مقدمًا ، ولكن غالبًا ما ينطوي الدخل السلبي على بعض العمل الإضافي على طول الطريق أيضًا. 

ولكن إذا كنت ملتزمًا بالاستراتيجية ، فقد تكون طريقة رائعة لتوليد الدخل وتخلق لنفسك بعض الأمان المالي الإضافي على طول الطريق.

الدخل السلبي ليس ...

عملك. بشكل عام ، الدخل السلبي ليس دخلاً يأتي من شيء شاركت فيه ماديًا مثل الأجور التي تكسبها من الوظيفة.

وظيفة ثانية. لن يكون الحصول على وظيفة ثانية مؤهلًا كتيار دخل سلبي لأنك ستظل بحاجة إلى الظهور والقيام بالعمل للحصول على أجر. يتعلق الدخل السلبي بإنشاء تدفق ثابت للدخل دون الحاجة إلى القيام بالكثير من العمل للحصول عليه.

21.فكرة للدخل السلبي لبناء الثروة

إذا كنت تفكر في إنشاء تدفق دخل سلبي ، فراجع هذه الاستراتيجيات الـ 21 وتعلم ما يلزم لتحقيق النجاح معها ، مع فهم المخاطر المرتبطة بكل فكرة أيضًا.

1. إنشاء دورة

تتمثل إحدى الاستراتيجيات الشائعة للدخل السلبي في إنشاء دورة تدريبية بالصوت او الفيديوهات. 

بدلاً من ذلك ، يمكنك التفكير في "نموذج فريميوم" - إنشاء متابعة بمحتوى مجاني  الذين يريدون معرفة المزيد.يعمل المحتوى المجاني كدليل على خبرتك وقد يجذب أولئك الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى المستوى التالي.

2.  كتاب إلكتروني

يمكن أن تكون كتابة كتاب إلكتروني طريقه رائعه لكي تستفيد من التكلفة المنخفضة للنشر وحتى الاستفادة من التوزيع. يمكن أن تكون الكتب الإلكترونية قصيرة نسبيًا ، ربما من 30 إلى 50 صفحة ، ويمكن أن تكون رخيصة نسبيًا في الإنشاء ، لأنها تعتمد على خبرتك الخاصة.

ستحتاج إلى أن تكون خبيرًا في موضوع معين ، ولكن قد يكون الموضوع مناسبًا ويستخدم بعض المهارات أو القدرات الخاصة التي يقدمها عدد قليل جدًا ولكن يحتاجها العديد من القراء. يمكنك تصميم الكتاب بسرعة على منصة عبر الإنترنت ثم اختبار تسويق عناوين مختلفة ونقاط أسعار.

ولكن تمامًا كما هو الحال مع تصميم الدورة التدريبية ، تأتي الكثير من القيمة عندما تضيف المزيد من الكتب الإلكترونية إلى هذا المزيج ، مما يؤدي إلى جذب المزيد من العملاء إلى المحتوى الخاص بك.

3. الدخل من التآجير

يعد الاستثمار في العقارات المؤجرة طريقة فعالة لكسب الدخل السلبي. لكنها تتطلب في كثير من الأحيان عملاً أكثر مما يتوقعه الناس.


4. التسويق 

في وسائل التواصل من خلال تضمين رابط للمنتج على موقعهم أو حسابهم على وسائل التواصل الاجتماعي.  انستقرام وتيك توك اصبحت منصات ضخمة لأولئك الذين يتطلعون إلى تنمية المتابعين والترويج للمنتجات.

5. الوجه منتجات البيع بالتجزئة

استفد من منصات المبيعات عبر الانترنت وبيع المنتجات التي تجدها بأسعار مخفضة في مكان آخر. ستقوم بمراجحة الفرق في أسعار الشراء والبيع ، وقد تكون قادرًا على بناء متابعين من الأفراد الذين يتتبعون صفقاتك.

6. بيع التصوير عبر الإنترنت

 قد يسمح لك بتوسيع نطاق جهودك ، خاصة إذا كان بإمكانك بيع الصور نفسها مرارًا وتكرارًا.

للبدء ، يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل النظام الأساسي ، ثم تقوم بترخيص صورك لاستخدامها من قبل أي شخص يقوم بتنزيلها. 
 

7. شراء عقارات ممولة من الجمهور

 (الإدارة والإصلاحات والتعامل مع المستأجرين والمزيد) ، فهناك خيار آخر وهو استخدام منصة التمويل الجماعي للاستثمار في العقارات. يقوم فريق الاستثمار ذو الخبرة باختيار العقارات ، ومن ثم يمكنك أن تقرر الاستثمار فيها ومدى راحتك.

ستدفع رسمًا إداريًا سنويًا للمنصة العقارية ولديك مبالغ استثمار دنيا يمكن أن تتراوح من عشرة دولارات إلى عشرات الآلاف من الدولارات.

8. القروض
يمكن أن تؤدي فترات الركود الاقتصادي أيضًا إلى جعل القروض الشخصية ذات العائد المرتفع مرشحًا أكثر ترجيحًا للتخلف عن السداد أيضًا ، لذلك قد تتعطل هذه القروض بمعدلات أعلى من المعدلات التاريخية عندما يتدهور الاقتصاد.

9. توزيعات الأرباح

يتلقى المساهمون في الشركات ذات الأسهم العائدة للأرباح دفعة على فترات منتظمة من الشركة.  وكل ما عليك فعله هو امتلاك الأسهم. يتم دفع توزيعات الأرباح لكل سهم من الأسهم ، لذلك كلما زاد عدد الأسهم التي تمتلكها ، زادت أرباحك.

10. إنشاء التطبيق

يمكن أن يكون إنشاء تطبيق وسيلة لتحقيق هذا الاستثمار المسبق للوقت ثم جني المكافأة على المدى الطويل. قد يكون تطبيقك لعبة أو لعبة تساعد مستخدمي الهاتف المحمول على أداء بعض الوظائف التي يصعب القيام بها. بمجرد أن يصبح تطبيقك عامًا ، يقوم المستخدمون بتنزيله ، ويمكنك تحقيق الدخل.

11. تأجير مكان لوقوف السيارات

هل لديك مساحة لوقوف السيارات لا تستخدمها أو يمكن أن يستخدمها شخص آخر؟ يمكنك تداول هذا المكان مقابل بعض النقود. يمكن أن يكون إعدادًا أفضل إذا كان لديك مساحة أكبر يمكن أن تتسع لعدة سيارات أو قد تكون مفيدة لأحداث أو أماكن متعددة.

12. الصناديق العقارية


 وهو ان  تمتلك صناديق الاستثمار العقاري هيكلًا قانونيًا خاصًا بحيث يدفعون القليل من ضريبة دخل الشركات أو لا يدفعون أي ضريبة على الإطلاق إذا قاموا بتمرير معظم دخلهم إلى المساهمين.

13. سلم السندات
 تسمح لك آجال الاستحقاق المتداخلة بتقليل مخاطر إعادة الاستثمار ، وهي مخاطر إعادة استثمار أموالك عندما تقدم السندات مدفوعات فائدة منخفضة للغاية.

 والتي توفر صندوقًا متنوعًا من السندات التي يمكنك إعدادها في سلم ، مما يقضي على مخاطر السندات الفردية التي تضر بعائدات.

14. المشاركات الدعائية 

 احصل على علامات تجارية استهلاكية متنامية تدفع لك مقابل النشر عن منتجهم أو عرضه بطريقة أخرى في خلاصتك.

15. استثمر في قرص مضغوط عالي العائد أو حساب توفير

يمكن الاستشمار في حساب توفير في بنك عبر الإنترنت بتوليد دخل سلبي وأيضًا الحصول على أحد أعلى معدلات الفائدة في الدولة. لن تضطر حتى إلى مغادرة منزلك لكسب المال.

16. تأجير منزلك 

تستفيد هذه المساحة التي لا تستخدمها على أي حال وتحولها إلى فرصة لكسب المال. إذا كنت ستذهب بعيدًا في الصيف أو كان عليك أن تكون خارج المدينة لفترة من الوقت ، أو ربما ترغب فقط في السفر ، ففكر في استئجار مساحتك الحالية أثناء ذهابك.

17. إنشاء مدونة أو قناة يوتيوب


هل أنت خبير في السفر إلى تايلاند؟ خبيرة في لعبة ماين كرافت؟ سلطان الرقص المتأرجح؟  في البداية ، يتعين عليك إنشاء مجموعة من المحتوى وجذب الجمهور ، ولكن يمكن أن تخلق دفقًا ثابتًا للدخل بمرور الوقت ، حيث تصبح معروفًا بمحتواه الجذاب.

18. بيع التصاميم على الإنترنت

إذا كانت لديك مهارات في التصميم .

19. قم بإعداد راتب سنوي

يمكن أن يكون القسط السنوي مكانًا جيدًا لإنشاء دخل موثوق. مع راتب سنوي نموذجي ، يمكنك منح المال لشركة مالية ، عادة ما تكون شركة تأمين ، والتي ستوفر لك تدفقًا من الدخل في المستقبل. تُدفع المعاشات شهريًا ، ويمكن إعدادها بعدة طرق ، على سبيل المثال لبدء الدفع فورًا أو بعد ذلك بكثير.

20. شراء شركة محلية

يوفر لك العمل المحلي إمكانية توليد تدفق نقدي من خلال شركة قائمة وقائمة. إذا كان العمل مربحًا بدرجة كافية ، فقد تتمكن حتى من تعيين مدير لتشغيله نيابةً عنك أثناء اتخاذ أكبر القرارات فقط أو عدم اتخاذ أي قرار على الإطلاق. قد تكون قادرًا على الحصول على قرض مغرٍ لشرائه ، بحيث تعرض أموالك الخاصة للخطر في وقت مبكر.

21. شراء مدونة

إذا كنت ترغب في الدخول في لعبة التدوين ، ففكر في شراء واحدة وتخطي الخط عند بنائها. يمكنك الحصول على جهات الاتصال والعلاقات الخاصة بالمالك السابق وقد تكون قادرًا على إحضار جهات الاتصال الخاصة بك أيضًا. ويمكنك أن تدر دخلاً من اليوم الأول بدلاً من البناء والأمل.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-