أخر الاخبار

ما هي ادوات قياس سرعة الموقع

 أهمية أدوات اختبار سرعة الموقع 

هل تعرف مدى ارتفاع توقعات الجمهور لسرعة تحميل صفحة ويب نموذجية؟وذلك باستخدام أدوات قياس سرعة الموقع على موبايلك تم الحصول على أداء جيد وكذلك استفادو من هذه الادوات بتحديد الأسباب المؤدية الى تاخير استجابة الموقع فهذه الأدوات لها اهمية كبيرة في تحديد المعوقات التي بطي في استجابه الموقع.

مع مرور السنوات والتحسينات المذهلة على التكنولوجيا المستندة إلى الويب ، اعتاد المتصفح العادي على سرعة تحميل الصفحات والتطبيقات للموقع.

إذا كان موقع الويب الخاص بك يتخلف حتى ثانية عن وقت التحميل المثالي ، فإنك تخاطر بفقدان اهتمام عملائك المحتملين ، لذا فإن إجراء موقع قياس سرعة الموقع مهم للغاية.


لذلك ، إذا كنت تنظر إلى قابلية الإستخدام ومُحسّنات محرّكات البحث بشكل كبير لنجاح موقع الويب الخاص بك على الإنترنت ، فيجب عليك الانتباه إلى وقت تحميل صفحة موقع الويب الخاص بك.
ما هي أدوات قياس سرعة الموقع
ما هي أدوات قياس سرعة الموقع 

ما هي قياس سرعة الانترنت

وقت تحميل الصفحة هو قياس سرعة الموقع الالكتروني التي يستغرقها تحميل المحتوى على صفحة الويب.
يتعمد وقت قياس الصفحة الي الاتي

1.وقت سرعة الصفحة: هذا هو مقدار الوقت الذي يمر بين المتصفح الذي يرسل الطلب إلى الخادم والصفحة ليتم تحميلها وعرضها بالكامل.

2.الوقت إلى البايت الأول: هذا هو مقدار الوقت الذي يمر بين إرسال الطلب إلى الخادم والمتصفح الذي يتلقى البايت الأول من البيانات.

باستخدام أي من الطريقتين ، من الأفضل دائمًا الحصول على صفحة أسرع. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن Google يقيس سرعة الصفحة على أنها وقت البايت الأول ، وغالبًا ما يشار إليها باسم TTFB .
قياس سرعة النت للصفحه تحسين وقياس وقت تحميل الصفحة.

تعد سرعة تحميل صفحات الويب جزءًا مهمًا من سهولة استخدام موقع قياس سرعة النت. تعتبر Google سرعة الصفحة واحدة من 200 عامل تصنيف تؤثر على موقع موقع الويب في نتائج البحث العضوية ، وهي بالتأكيد تثري تجربة المستخدم.

مع وجود العديد من مواقع الويب الأخرى في مكانك ، أصبحت المنافسة لكسب زيارات الموقع وإبقاء الأشخاص معجبين بقابلية الاستخدام الغنية أكثر أهمية كل يوم. إذا لم يتم تحميل موقع الويب الخاص بك بسرعة ، فمن المحتمل أن تفقد زوار الموقع أمام منافسيك في غضون ثوانٍ.

يمكن أن يؤدي الحصول علي برنامج قياس سرعة النت للتحسين وقياس وقت تحميل الصفحة على سرعة الصفحة أيضًا إلى زيادة معدل الزحف إلى موقع الويب الخاص بك. كلما زادت سرعة تحميل الصفحات ، زاد عدد الصفحات التي يمكن لـ Google الزحف إليها في وقت واحد.
يمكن أن تزيد سرعة الصفحة العالية أيضًا من طلب الزحف إلى موقعك ، مما يعني أن Google سترغب في الزحف إلى المزيد من الصفحات.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن شركة الاستضافة والحزمة التي تختارها يمكنها أيضًا إنشاء أو كسر سرعة موقعك. إذا كنت تستخدم WordPress ، مثل 37٪ من مواقع الويب على مستوى العالم ، فقد ترغب في اختيار Managed WordPress Hosting لتوفير الوقت والحصول على المشورة من الخبراء.

ما هي أدوات أداء سرعة الموقع

هي اداة تقوم بفحص قياس سرعة الموقع الخاص به من حيث الاستجابة وكذلك معرفة موقعك هل هو سريع متجاوب ام بطي وكذلك معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ابطي الموقع من خلال هذه الادوات الخاصة بفحص قياس سرعة الموقع.

سأقوم بإدراج تطبيقات مفيدة لقياس وقت تحميل الصفحة والتي ستساعدك على اكتشاف أوقات تحميل موقع الويب الخاص بك. نصيحة سريعة لتحسين وقت تحميل الصفحة .

يمكنك قياس سرعة موقعك باستخدام هذه التطبيقات


 ثم تطبيق هذه النصائح على موقعك للحصول على أداء ويب محسن لصفحات موقعك. والأفضل من ذلك ، أن كل أدوات قياس سرعة الموقع هذه مجانية وهذه الأدوات هي كالاتي :


1. Webpagetest
Webpage Test اختبار سرعة موقع الويب المجاني لقطة شاشة تقرير أداة تشخيص وقت التحميل
تحصل على معلومات خطوة بخطوة عن الوقت المستغرق لبدء تحميل صفحة الويب الخاصة بك حتى وقت تحميلها بالكامل. يمكنك أيضًا عرض لقطات شاشة لمراحل التحميل على موقع الويب الخاص بك ، تحت خيار لقطة الشاشة في القائمة الرئيسية.
يمكنك أيضًا الحصول على قائمة مراجعة كاملة للتحسين ، ضمن Performance Review Menu جنبًا إلى جنب مع بعض النصائح الإضافية لتحسين سرعة صفحتك.

2. PageSpeed ​​Insights
PageSpeed ​​Insights مطورو Google
توفر أداة PageSpeed ​​Insights من Google تحليل سرعة الصفحة لكل من إصدارات سطح المكتب والجوال لموقعك.
تحصل على نتيجة سرعة الصفحة من 100.
إذا كانت هناك عناصر على صفحتك تحتاج إلى التفكير في إصلاحها من أجل تحسين سرعة موقعك ، فإن اختبار سرعة موقع الويب يسرد كل هذه العناصر ، إلى جانب رابط يوضح لك كيفية إصلاحها.

يخبرك التقرير أيضًا بما قمت به بشكل صحيح على موقع الويب الخاص بك مما يساعد على تحسين وقت التحميل.

3. Yslow (بواسطة Yahoo)
أداة قياس وقت التحميل YSlow Yahoo
هذا تطبيق إضافة للمتصفحات.
يقوم بتصنيف مواقع الويب من أصل 100 بناءً على الأداء العام من القواعد الثلاثة المحددة مسبقًا.
يلخص مكونات الصفحة.
يقدم نصائح لتحسين أوقات تحميل الصفحة.
يوفر أدوات لتحسين أداء صفحة الويب ، حيثما أمكن ذلك.

4. GTMetrix
إنه يمنح صفحة الويب الخاصة بك درجة سرعة صفحة GTMetrix .
يمنحك التاريخ المخطط لأوقات تحميل الصفحة وأحجام الصفحات وعدد الطلبات وسرعة الصفحة ودرجات Yslow ،
ثلاثة أنواع من إحصائيات أداء صفحة الويب التاريخية من GTMetrix

5. اختبار سرعة موقع Pingdom
أداة قياس وقت تحميل موقع Pingdom
نموذج أداة قياس وقت تحميل موقع الويب
والنسبة المئوية لمواقع الويب التي تم اختبارها هي موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع.

شاهد كيف يسجل موقع الويب الخاص بك نقاطًا مقابل معايير الأداء المختلفة من Google Page Speed ​​و Yahoo's Yslow ، ضمن علامة التبويب _Performance Grade Tab
يمكنك تتبع سجل الأداء الخاص بك ، والاختبار من مواقع متعددة ومشاركة النتائج الخاصة بك.


6. محلل صفحات الويب
نموذج تقرير أداة قياس وقت تحميل محلل صفحات الويب
احصل على حجم الصفحة وتكوينها ووقت تنزيل موقع الويب الخاص بك.
يلخص قائمة مكونات الصفحة مع التعليقات ذات الصلة مقابل كل منها.
يقدم التقرير أيضًا توصيات لموقعك لتحسين سرعة موقعك.

7. أداة سرعة الصفحة
أداة قياس وقت تحميل أداة سرعة الصفحة.
احصل على تحليل شامل لتحميل الصفحة يتضمن حجم الصفحة ووقت التحميل وسرعة التنزيل ومتوسط ​​السرعة.
تمنحك الأداة وقت تحميل مقدر لموقعك لسرعة اتصال مختلفة
إلى جانب المخطط الانحداري ، تحصل على تحليل مفصل لملفات CSS وجافا سكريبت وملفات الصور الخارجية الموجودة على الصفحة.

8. اختبار سرعة الموقع
أداة قياس وقت التحميل واختبار سرعة موقع الويب
إنها أداة بسيطة جدًا تمنح البيانات الوقت المستغرق لحل المجال الخاص بك للاتصال بخادم IP ، والوقت المستغرق للاتصال بخادم الويب ، ووقت إعادة التوجيه ، وحجم الصفحة ، ووقت التنزيل ، ومتوسط ​​سرعة الاتصال أثناء التنزيل.

يُظهر لك أيضًا عرضًا مقسمًا للوقت الذي يستغرقه تحميل الملفات المختلفة على موقع الويب الخاص بك.
الأداة بسيطة جدًا وتوفر معلومات أقل مقارنة بالأدوات المذكورة أعلاه.


9. مدقق سرعة الموقع
مدقق سرعة الموقع أداة قياس وقت التحميل نموذج لقطة شاشة لتقرير.
إنه مشابه للأداة المذكورة أعلاه التي تتيح لك مقارنة سرعة موقعك بالمواقع المنافسة. الاختلاف الوحيد هو أنه يمكنك إجراء مقارنة لسرعة موقع عشرة مواقع في وقت واحد.
يمنحك معلومات مقارنة حول وقت الاستجابة وحجم الملف ووقت التحميل وسرعة التحميل (كيلو بايت / ثانية).

الخلاصة

لذلك ، تتوفر لك أدوات قياس الوقت هذه مجانًا على الويب. يمكنك اختيار أي منها وإجراء فحص وتشخيص مستمرين لأداء موقع الويب الخاص بك من حيث سرعة التحميل.

من المهم التحقق من قياس سرعة موقعك بشكل منتظم باستخدام أدوات google قياس سرعة الموقع . قد يتم تحميل موقعك بشكل أسرع على متصفح الويب الخاص بك بسبب المحتوى المخزن مؤقتًا ولكن قد لا يتم تحميله بهذه السرعة على متصفحات العميل. ومن ثم ، يمكن أن تكون أداة اختبار وقت تحميل موقع الويب بمثابة أداة فتح حقيقية لوقت التحميل الحقيقي لموقعك.

تقدم معظم هذه الأدوات نصائح تقنية. لذلك من الأفضل أن يكون لديك مطور موقع الويب الخاص بك معك عند إجراء هذه الاختبارات على موقعك لمعرفة سرعة واداء الموقع الخاص بك . نظرًا لأن التغييرات التي تم إجراؤها لتحسين وقت تحميل الموقع تتطلب الكثير من العمل ، فليس من الممكن إجراء الاختبار على موقعك بين الحين والآخر.

يمكنك الاحتفاظ بفاصل زمني من أربعة إلى ستة أشهر بين كل اختبار. في الحالات التي تضيف فيها صورًا أو مكونات إضافية جديدة إلى موقعك ، يجب عليك التحقق من سرعة موقعك باستخدام هذه الأدوات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-