أخر الاخبار

حمله التسويق المصغر

ماهي حمله التسويق المصغر

اذا كنت صاحب عمل ، فإن هدفك هو تحقيق المزيد من المبيعات. في الوقت الحاضر ، أصبح القيام بذلك أسهل قليلاً بسبب العديد من استراتيجيات التسويق التي يمكنك استخدامها وهي حمله التسويق المصغر . التسويق الجزئي هو أحد هذه الإستراتيجيات. 


أنت بحاجة إلى معرفة كيفية تشغيل حملة تسويق صغيرة بشكل فعال حتى تحقق النتائج المرجوة ، على الرغم من ذلك. سيناقش هذا الدليل كيف يمكنك تشغيل حملات تسويق صغيرة فعالة لإشراك عملائك المثاليين.


حمله التسويق المصغر
حمله التسويق المصغر

ماهوالتسويق الجزئي حمله التسويق المصغر

يتضمن التسويق الجزئي تشغيل حملة تسويقية تستهدف شريحة من قاعدة عملائك. من خلال تشغيل حملة أكثر استهدافًا ، يجب أن تكون قادرًا على زيادة معدلات التحويل الخاصة بك .

اقرا ايضا:ماهو التسويق ومهارتة وعباراتة التسويقية

ما هي الفكرة الأساسيةلاستخدام حمله التسويق المصغر؟


تستخدم حملات التسويق المصغر نقاط البيانات مثل الجنس أو المسمى الوظيفي أو العمر أو المنطقة الجغرافية لتحديد جزء من قاعدة عملائك. يمكنك جمع هذه البيانات من خلال برنامج CRM الخاص بك أو أدوات أخرى ذات صلة.


بمجرد تحديد الشخص الذي تريد استهدافه ، ستحتاج إلى ابتكار مفهوم لحملتك. أخيرًا ، ستحتاج إلى مراقبة النتائج.


ستوفر حملة التسويق الصغيرة الفعالة للعملاء المزيد مما يريدون. عندما يحدث ذلك ، سترتفع معدلات التحويل الخاصة بك ، وتحصل على الربح ، وسيكون الجميع سعداء.


كيف يعمل التسويق المصغر؟

يمكنك الاقتراب من حملة تسويق صغيرة بعدة طرق. على سبيل المثال ، قد تقرر شركة ما تشغيل برنامج تسويقي من خلال تقديم عروض ترويجية خاصة على موقعها على الويب. يمكنهم إطلاق برنامج للعملاء المخلصين أو استعادة العملاء الضائعين بخصومات على الصفحات المقصودة . يمكنك أيضًا محاولة الانتقال محليًا عن طريق تسويق البضائع للمقيمين.


لكن لا يمكنك الاستمرار في تشغيل العروض الترويجية دون فهم عملائك ورحلة الشراء الخاصة بهم. يساعدك مسار التسويق في ذلك.


تأخذ مسارات التسويق زوار موقعك في رحلة إلى المشاركة وكذلك جذب العملاء بسرعه وما بعدها. إذا كان منتجك جديدًا نسبيًا ، فيتعين عليك العمل على زيادة الوعي. الهدف هو إشراك جمهورك باستمرار أثناء انتقالهم إلى مسار التحويل وإنشاء هذا التحويل النهائي.

اقرا ايضا:اسرار النجاح في التسويق (الدليل الافضل لنجاح التسويق)

اقرا ايضا:أفضل طريقة لتحسين تجربة العملاء-حملة تسويقية تجريبية لتحسين خدماتنا

لماذا تستخدم التسويق الجزئي لعملك؟

الحملات التسويقية الفعالة أمر بالغ الأهمية للشركات. ستعمل إستراتيجية التسويق الصحيحة على تعزيز مبيعاتك والوعي بالعلامة التجارية والتحويلات. بالإضافة إلى ذلك ، تحدد فعالية جهود التسويق الخاصة بشركتك قابليتها للتطبيق على المدى الطويل.


لحسن الحظ ، أصبح التخصيص أسهل بكثير. مع تقدم التكنولوجيا ، أصبح تقديم منتجات محددة الهدف في متناول اليد. من الجيد ملاحظة أن التسويق الفردي لا يقتصر فقط على أصحاب الأعمال الصغيرة. إنها طريقة فعالة للغاية لأي حجم. 


هل يجب أن تدير حملة تسويق صغيرة؟

للتسويق المصغر العديد من الفوائد ، لكن كل شيء له كعب أخيل. أكبر مشكلة في التسويق الجزئي هي صعوبة توسيع نطاق الحملات. يستغرق تطوير الحملة وتنفيذها وقتًا أيضًا. ناهيك عن كمية البيانات التي يتعين عليك جمعها للحصول على معلومات سكانية دقيقة.

إذن هل التسويق الصغير يستحق المحاولة؟

بالتأكيد. 


تساعدك حملات التسويق المصغر في استهداف شريحة من السوق وبيعها. يؤدي تحسين الاستهداف ، عند القيام به بشكل صحيح ، إلى ربح أعلى. تحتاج فقط إلى استخدام هذا النهج بشكل انتقائي بطريقة تضمن لك تحقيق عائد استثمار من جهودك.


كيف تطلق حملات التسويق الصغيرة الخاصة بك؟ 

تناولت الأقسام السابقة بعض مزايا وعيوب التسويق المصغر. الآن إليك طريقة خطوة بخطوة لإنشاء استراتيجية تسويق صغيرة. كما هو الحال مع معظم الحملات التسويقية ، يجب أن تبدأ الأمور من خلال التعرف على عملائك.


كيفيه تحديد شخصيات المشتري الخاصة بك؟

يجب أن يكون بناء شخصية المشتري هو الخطوة الأولى في كل خطة تسويق. تساعدك شخصية المشتري الخاص بك على تضييق قطاعات السوق ، وتحديد احتياجات العملاء ورغباتهم ، وعادات الإنفاق ، من بين أمور أخرى.


سيتعين عليك التفكير في البيانات النوعية والكمية لإنشاء ملف تعريف شامل للمشتري. يعتمد مصدر البيانات المثالي على الأدوات التي يمكنك الوصول إليها.


تعتبر Facebook و Instagram Insights مكانًا رائعًا للبدء. YouTube Analytics أو CRM أو Google Analytics مفيدة أيضًا. إذا دعت الحاجة إلى ذلك ، فإن المقابلات أو الاستطلاعات هي خيار.


كيفيه كتابه أهداف الحملة؟

بمجرد تحديد من يجب استهدافه ضمن قاعدة عملائك ، قم بتطوير أهداف حملتك.

فيما يلي بعض الأهداف الشائعة التي قد تستخدمها لحملة ما:

وزيادة الوعي بالعلامة التجارية

توليد المزيد من العملاء المحتملين

زيادة قيمة طلب العميل

حقق المزيد من المبيعات

يجب أن تكون أهداف الحملة التي تحددها لحملتك SMART. هذا يعني محدد ، وقابل للقياس ، وقابل للتحقيق ، وملائم ، ومقيد بالوقت.


على سبيل المثال ، تخيل أنك تريد زيادة متوسط ​​قيمة أمر الشراء للعميل (AOV). قد يكون هدف SMART هو زيادة AOV من 36.40 دولارًا بنسبة 20٪ على الأقل للعملاء الإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا في غضون 60 يومًا القادمة.


هذا هدف قابل للقياس الكمي يمكنك تتبعه واستخدامه لتقييم نجاح حملتك. يعد وجود مثل هذه الأهداف في مكانها الصحيح في بداية الحملة أمرًا بالغ الأهمية ، لأنه يضع خطًا أساسيًا يمكن للآخرين الرجوع إليه لقياس نجاح الحملة.


كيفيه تحديد القنوات والتوصل إلى حملة؟

الآن بعد أن حددت أهداف حملتك ، يمكنك العثور على النظام الأساسي المناسب للترويج لنفسك والوصول إلى الشريحة المستهدفة. هذا هو السبب في أن الجانب النوعي في إنشاء شخصيات المشتري مهم للغاية: فأنت بحاجة إلى معرفة المنصات التي يترددون عليها.


عادة ما يكون الخروج بمفهوم الحملة نشاط عصف ذهني. أنت تقدم أفكارًا ، ويقدم زملائك في العمل اقتراحات. ومع ذلك ، يجب أن تظل هذه الأفكار مبنية على ما جمعته عن جمهورك المستهدف وأكثر من ذلك. لذا ، قم بالرجوع إلى شخصيات جمهورك مرة أخرى. أو قم بإجراء المقابلات وكتابة الملاحظات الهامة التي يذكرونها حول شركتك قبل جلسة العصف الذهني. ضع في اعتبارك رغبات واحتياجات جمهورك المستهدف.


قد ينتهي بك الأمر ببعض الأفكار الرهيبة ، لكن هذا جيد. تذكر أنه لا توجد طريقة "مقاس واحد يناسب الجميع" لتطوير خطة تسويق قوية. ومع ذلك ، فإن البحث ، جنبًا إلى جنب مع التبادل المفتوح للأفكار مع فريقك ، سيضعك في وضع رائع للتوصل إلى اقتراح ممتاز. إنه تمرين في الإبداع.


إطلاق الحملة وتتبع التقدم.

بمجرد أن تتوصل إلى فكرة لحملة رائعة ، فأنت بحاجة إلى تنفيذها. قم بإنشاء جميع المواد التسويقية التي تحتاجها. يتعين عليك القيام ببعض تقسيم العمل لضمان اكتمال كل شيء خلال الموعد النهائي. ما عليك سوى استخدام برنامج الجدولة بحيث تكون جميعًا على نفس الصفحة عندما يحين موعد التسليم. قد تحتاج أيضًا إلى مساعدة في الإعلان عن حملتك على موقعك. يمكن أن تساعد أدوات تصميم الويب .


بمجرد الانتهاء من ذلك ، حان الوقت لإطلاق حملتك.


لا تعلن فقط عن الحملة في نفس يوم الإطلاق. تحتاج إلى زيادة الاهتمام به مسبقًا. تكمن الفكرة في إثارة حماس جمهورك المستهدف وحملهم على الالتفاف حوله عندما يأتي اليوم المهم.


هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعدك فيه التسويق عبر البريد الإلكتروني . أرسل سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني إلى المشتركين في قناتك قبل أسابيع من اليوم الكبير ، مع تزويدهم ببعض المعلومات حول الحملة دون الكشف عن الكثير. 


بمجرد إطلاق حملتك أخيرًا ، فهذا لا يعني أن عملك قد اكتمل. تحتاج إلى مراقبته حتى تتمكن من معرفة ما الذي يعمل وما لا يعمل. هدفك هو إجراء التعديلات اللازمة لضمان تحقيق أهداف حملتك. أنت أيضًا تريد اكتساب بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك في إدارة الحملة التالية بشكل أفضل. 

اقرا ايضا:التداول الرقمي عبر الانترنت-تعلم التداول مجانا وكيفيه الربح


كيفيه دراسه حالة فعالة للتسويق الجزئي؟

حتى هذه النقطة ، قمنا بتغطية الكثير من نظرية التسويق الجزئي. لتوفير القليل من الإلهام لمشروعك القادم ، إليك شركتان إدارتا حملات تسويق صغيرة ناجحة ساعدت في زيادة المبيعات.


الكوكا كولا.

تعد الحملة الإعلانية "Share a Coke" مثالاً رائعًا التسويق الجزئي الفعال. في إطار الحملة ، تمت كتابة أسماء فردية على كل زجاجة ، واستهدفت الأشخاص الذين يحملون نفس الأسماء. خلق ذلك إحساسًا بالخصوصية لدى المستهلك مع كل عملية شراء. 


حققت حملة "Share a Coke" نجاحًا عالميًا كبيرًا. في الولايات المتحدة ، ارتفعت مبيعات المشروبات الغازية بنسبة 2٪ في الجزء الخلفي من الحملة.


Nike.

لا يجب أن تكون كل إستراتيجية تسويق مصغر حملة إعلانية مكلفة لمرة واحدة. بدأت Nike في استخدام العارضات ذات الحجم الزائد في متاجرها لجذب العملاء الذين يتناسبون مع هذه الديموغرافية. كان هذا شيئًا لم يفعله المنافسون.


زادت عمليات البحث عن "Nike" و "plus-size" على موقع الأزياء البريطاني Love the Sales بنسبة 387٪ منذ أن قدمت العلامة التجارية نموذجها الجديد ذو الحجم الزائد في متجرها الرئيسي في لندن. منذ بداية هذا الأسبوع ، ارتفع عدد النقرات على Nike One Luxe Tights ، والتي تظهر في صورة عارضة أزياء سريعة الانتشار ، بنسبة 200٪.


استنتاج

تعد حملة التسويق المصغر خطة منخفضة التكلفة مع مساحة كبيرة للتوسع. باستخدامه ، يمكنك تحفيز جمهورك على اتخاذ إجراء من خلال ضربهم بالقرب من المنزل. على الرغم من أن التسويق الشامل له مكانه ، إلا أنه من المستحيل مطابقة تأثير حملة أكثر تخصيصًا.


ناقش هذا الدليل كيفية تشغيل حملة تسويق صغيرة. ابدأ بجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول جمهورك المستهدف. ثم حدد أهداف SMART الخاصة بك ، وحدد القنوات التي تستخدمها ، وابدأ الحملة. راقب النتائج أيضًا. بهذه الطريقة يمكنك استخدام البيانات لتحسين حملتك وتشغيل حملات أفضل في المستقبل





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-