أخر الاخبار

الدليل الشامل للكلمات المفتاحيه واهميتها وانواعة

ماهي الكلمات المفتاحية Keywords ...أهميتها وأنواعها، وكيف تستخدمها في تحسين موقعك الكلمات الدلالية

تعتبر الكلمات المفتاحية مهم للغاية لأي مقال حيث يعتمد عليها الزائر في البحث عن المقال او المحتوي .


فهي كلمات تُعرّف موضوع محتوى الصفحة، وبلغة السيو، هي الكلمات التي يبحث عنها الناس في محركات البحث.


واختيار الكلمات المفتاحية keywords هي إيجاد الكلمات والعبارات التي يُدخلها الناس في محركات البحث.


وهذه الكلمات تعتبر كل العناصر بالنسبة للكاتب فعليه أن يوجه تركيزه في اختيار الكلمات وتحديدها أيضا، وينجح في عملية زيادة من الزوار لقراءة المقالات وكذلك يشغل الجانب التنافسي بين كتاب المقالات في جميع محركات البحث.


الدليل الشامل للكلمات المفتاحيه واهميتها وانواعها
 الدليل الشامل للكلمات المفتاحيه واهميتها وانواعها

أهمية الكلمات المفتاحية في تحسين السيو

لا تنحصر أهمية اختيار الكلمات المفتاحية على إنشاء المحتوى، بل تشمل كل الأنشطة الترويجية والتسويقية.


بما فيها التسويق بالمحتوى في عالم التقنية و التسويق بالبريد الالكتروني، كما تساعد المعلوميات والتكنولوجيا على تحسين إعلانات الدفع مقابل النقر ، وفهم المنافسين. مراقبة الكلمات التي يستهدفها منافسوك يمكن أن تساعدك على استراتيجية المحتوى .

استراتيجية الكلمات المفتاحية

في الماضي،استراتيجية اختيار الكلمات المفتاحية كانت بسيطة، كل ما عليك فعله هو كتابه محتوى موقعك بالكثير من الكلمات التي تتوقع أن يبحث عنها الناس.


اقرا ايضا:كيفيه الربح من الانترنت-كسب المال من الانترنت


اقرا ايضا:احتراف التدوين واشكاله -بلوجر


اقرا ايضا: كيفية كتابة مقال احترافي والتصدر


اقرا ايضا:ماهي السندات( كل ماتحتاج معرفته حول السندات)


وهذا سيكون كفيلًا برفع صفحات موقعك إلى أعلى نتائج البحث على جوجل. وقد كان جودة المحتوى تقل من حيث الاهمية من ك الكلمات المفتاحية.


لم تعد هذه الاستراتيجية تنفع اليوم. فقد صارت جوجل تعاقب على االكلام الزائد، لذلك فإنّ الاختيار للكلمات المفتاحية مهم ، بل إنه لا يقل أهمية عن المحتوى ذاته.


زدت أهمية الكلمات المفتاحية مع التطور الحديث في عالم الإنترنت، فمثلا:


الناس يستخدمون الأجهزة المحمولة، التي تقدم المساعدات الذكية، مثل مساعد جوجل الذي يدعم العربية الآن. هذا يعني أنّ الناس سوف يستخدمون اللغة في طرح الأسئلة، وليس كتابة جمل بحث.


تقدم جوجل ميزة الأجوبة في صناديق الإجابات والتي يتم اختيارها على جودة المحتوى واختيار الكلمات المفتاحية المناسبة.


كان من المهم أن تكتب المحتوى الذي تبحث عنه ، حيث لن تحصل في البحث إلا على الصفحات التي تحتوي الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها بشكل سليم. لكن الآن في جوجل تستخدم خوارزمية رانك-برين (rank brain) لتحليل البحوث.


ما هي أنواع الكلمات المفتاحية ؟

أهم أنواعها :


1:الكلمات المفتاحية القصيرة .


تتألف من 3 كلمات علي الكثر، وعليها إقبال في محركات البحث،وعلي الرغم أن البحث عن كلمة واحدة هدف مهم لأن البحث عنها يكون عالي والتنافس عليها شديد.


2:الكلمات المفتاحية المُطوّلة


تتألف من أربع كلمات،و أكثر تخصصا عادة توضح الغرض و الهدف بشكل دقيق ولكن الإقبال عليه ضعيف في محركات البحث.


كيفيه استخلاص أفكار أولية عن الكلمات المفتاحية؟

تستخلص من الآتي :


* أدوات التسويق الإلكتروني


* أفضل أدوات التسويق الإلكتروني


* أتمتة التسويق الإلكتروني


* ما معنى أتمتة التسويق الإلكتروني


* جلب الزيارات


* التسويق بالبريد الإلكتروني


ماهي أدوات الحصول على كلمات مفتاحية جاهزة لموقعك ” keywords tool “ وتحسين محركات البحث؟


– محرك Google Search


هو اشهر منتج على الاطلاق ليس لشركة جوجل فقط انما فى العالم التقنى ككل وهو أقوى من محركات البحث الاخرى مثل “بينج وبايدو وجو دك جو” ، يضم محرك البحث جوجل ملايين من الصفحات المرتبة وفقًِا خوارزميات معينة من أشهر هذه الخوارزمية هى “PageRank”.هذه الخوارزمية هى مفتاح نجاح أي موقع.


يكفى أن أذكر لك أن هناك علمًا قائمًا على هذه الخوارزمية وكيفية فهمها والتغلب عليها هو “Search Engine Optimization” أو “SEO” أي أن يكون موقعك صديق لمحركات البحث وأن يظهر للزوار أو الباحثين داخل Google Search فى الصفحة الأولى تحديدًا فى النتيجة الأولى.


حتى يتم الحصول على كل الزوار أو الغالبية منهم ومن ثم تعرض لهم منتجك أو تستفيد منهم من خلال الضغط على اعلانات تضعها داخل موقع وبالتالى تربح الاموال وهنا نتحدث عن مئات الدولارات بل والالاف الدولارات.


– Google Search Console


تستطيع من خلالها كصاحب موقع ترتيب موقعك وكيف يظهر فى نتائج البحث ليس الموقع ككل إنما محتوى موقعك .


بمعنى اذا كان موقعك يتحدث عن هواتف آبل وأيضا هواتف جوجل فكيف يظهر وكم ترتيبه عند البحث عن هواتف آبل وهواتف جوجل أيضًا تقدم هذه الاداة وصف وتحليل لهيكلة ظهور موقعك .


أي انه إذا كان محتواك يفتقد اسم الكاتب او يفتقد لتاريخ الكتابة وغيرها من البيانات الهامة فان هذه الاداة تنبهك لإصلاح هذه المشكلات . تضم هذه الاداة ايضا كيفية معرفة سرعة موقعك .


– Google analytics


تعتبر من أقوى ادوات التحليل المتكاملة لموقعك او تطبيقك حيث تقدم لك هذه الاداة تحليل و إحصائيات مفصلة عن الآتي :


*عدد الزوار الحاليين داخل موقعك ومن أي دولة وما نوع أجهزة حواسيبهم ومتصفحاتهم .


*عدد الزوار لموقعك على مدار الأعوام والأيام وبالتالي.


*تقدم الأداة تحليل مفصل عن أي المقالات والصفحات التى دخلوها داخل موقعك وما أكثر أقسام موقعك وصفحاته زيارة ،وكم الوقت المستغرق أثناء اطلاعه على الصفحة.


*مصدر الزوار هل جاءوا إلى موقعك بطريقة مباشرة ” أي كتبوا رابط موقعك ام جاؤوا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ام جاؤوا من خلال محرك البحث جوجل”


*تقدم هذه الأداة احصائيات تفصيلية عن أرباح كل صفحة اذا كنت تضع اعلانات جوجل أدسنس.


– Google Adsense


هي أداة للناشرين أصحاب المحتوى سواء كان المحتوى كتابي أو كان محتوى مرئي متمثل فى فيديوهات على منصة اليوتيوب . اذن لابد ان اكون صاحب محتوى كتابي أو مرئي حتى اشترك فى برنامج أو أداة جوجل أدسنس للناشرين.


و بعد أن تقوم بتعبئة بياناتك في جوجل أدسنس بأن الطلب تم الموافقة عليه ويمكنك عرض اعلانات جوجل أدسنس داخل موقعك أو قناتك على اليوتيوب تستطيع بعد ذلك متابعة ارباحك للدفع وهو 100 دولار أو 70 يورو .


فور أن تصل لهذا المبلغ يمكنك استلامه عن طريق حسابك البنكى وان لم يكن لديك حساب بنكى تستطيع الاستلام عن طريق فروع ال”ًwesternunion” المنتشرة فى شتى أنحاء العالم.


– أداة Ubersug


أداة Uber Suggest أداة قوية تستطيع إيجاد اقترحات عديدة تتعلق بكلمة واحدة. إنها أداة عصف ذهني رائعة لا يمكن تفويتها، وتمكنك أيضا من تصدير الكلمات المفتاحية لدمجها في أداة البحث الخاصة بك. غير انها أصبحت ضحية قوتها ونجاحها وتعاني حاليا من بعد المتاعب تخص بالذات الاستقرار.


– أداة Wordstream


تتوفر على قاعدة بيانات تصل الى 3 مليارات كلمة مفتاحية، تدعم كل اللغات وهذه ميزتها غير أنه يجب عليك الترقية الى النسخة المدفوعة لكي تحصل على الخدمة بلغة بلدك.


– أداة Smart Keyboard


Smart Keyboard أداة تساعدك على البحث عن الكلمات المفتاحية. تخبرك العديد من الأدوات عن العبارات التي يكتبها. المستخدمون على محركات البحث، هذه الأداة تخبرك إذا كان بإمكانك وضع المحتوى في الصفحة.


من المهم تخفيف التوتر المتراكم في الرقبة والكتفين وعبر الجزء العلوي من الظهر. غالبًا ما يحدث هذا بسبب الموقف السيئ والانحناء على الكمبيوتر طوال اليوم. سوف تساعد التمارين التالية في تخفيف هذا التوتر. أولاً ، قم بلف كتفيك للخلف وللأسفل.


الغرض من هذه الورقة هو اتباع الخطوات الأساسية لكتابة ورقة مهنية. يبدأ المستند بمقدمة ، يتبعها قسم الطريقة ، وقسم النتائج ، وقسم المناقشة ، والاستنتاج. تختتم الوثيقة بالمراجع والملحق ، إذا لزم الأمر. تم تنسيق الورقة باستخدام Microsoft Word نمط APA بهوامش 1 بوصة و Times New Roman ، 12 نقطة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-