أخر الاخبار

الترويج لعملك عبر الإنترنت


كيفيه الترويج لعملك عبر الإنترنت

الترويج لعملك عبر الإنترنت اكتشف أفضل الطرق للترويج لعملك للتميز عن منافسيك


مع وجود أكثر من 4.2 مليار مستخدم للإنترنت في جميع أنحاء العالم ، فإن الترويج لعملك عبر الإنترنت ليس مهمًا فقط - إنها خطوة ضرورية لتقديم المعلومات الأساسية إلى جمهورك المستهدف ، وزيادة الطلب على منتجاتك أو خدماتك ، وإنشاء عملاء متوقعين ومبيعات لعملك . 


إليك الأمر: الترويج الناجح عبر الإنترنت ليس سهلاً مثل مشاركة بعض منشورات الوسائط الاجتماعية ، أو كتابة منشور مدونة سريع ، أو مجرد الضغط على إرسال بريد إلكتروني. إذا كنت تريد حقًا أن ينجح الترويج عبر الإنترنت ، فأن@ت بحاجة إلى زيادة نمو شبكتك وفهم المكونات الأساسية لاستراتيجيتك التسويقية ، مثل من  وماذا وأين ولماذا  وكيف .

اقرا ايضا:21طريقه للدخل السلبي تساعدك في كسب المال -تروق لك

اقرا ايضا:المواقع الآمنة والموثوقة لكسب المال عبر الإنترنت بطريقه مضمونه وفعاله

اقرا ايضا:ماهو البيتكوين وطرق الربح من البيتكوين (العملات الرقميه)

اقرا ايضا:كيفية زيادة مبيعات التجارة الالكترونية من خلال التسويق الداخلي

إذا كنت قد روجت لعملك عبر الإنترنت على أمل الحصول على المزيد من الزيارات والعملاء المحتملين ولكن لم تحقق نجاحًا كبيرًا ، فأنت لست وحدك. يكافح ما يصل إلى 66٪ من الشركات لتحقيق هذه الأهداف ، مما يجعلهم يسألون:  ما الخطأ الذي أفعله؟

طرق الترويج لعملك عبر الانترنت
الترويج لعملك عبر الانترنت


فيما يلي 15 طريقة للترويج لعملك عبر الإنترنت

1. تطوير استراتيجية للنجاح (تحليل SWOT)

2. تحديد أهدافك التسويقية

3. تحقق من أداء أفضل منافسيك

4. تحديد جمهورك المستهدف

5. التشاور مع استراتيجي التسويق 

6. تحديد ميزانية التسويق الخاصة بك

7. حدد مؤشرات الأداء الرئيسية لقنواتك المختلفة

8. ابدأ مدونة

9. الاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي

10. إطلاق حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

11. روّج لعملك من خلال الفيديوهات

12. الإجابة على الأسئلة ، وإعطاء الحلول

13. تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث

14. تنمية حركة المرور الخاصة بك مع التسويق عبر المنتدى

15. مراقبة وتحليل مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك


تعرف علي الشرح المبسط للترويج للعملك عبر الانترنت


1. تطوير استراتيجية للنجاح (تحليل SWOT)

قبل أن تبدأ في تسويق نشاطك التجاري بشكل نشط عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى تطوير إستراتيجية ناجحة عبر الإنترنت. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إجراء  تحليل SWOT ، وهو أسلوب تسويقي واسع الاستخدام لتقييم أربعة جوانب رئيسية لعملك:  نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات .


تشير " نقاط القوة والضعف " إلى العوامل الداخلية للترويج لعملك عبر الانترنت ، بما في ذلك أصوله وعملياته وأفراده وأي شيء آخر يتعلق بالمنظمة.


من ناحية أخرى ، تتعلق "الفرص والتهديدات" بالعوامل الخارجية للترويج للعملك ، مثل تلك التي تنشأ عن المنافسة والسوق والاقتصاد الأوسع. 



فيما يلي ثلاثة أهداف تسويق عبر الإنترنت قد تتناسب مع أهداف شركتك:


# 1. لتقديم المعلومات. تتمثل الخطوة الأولى في الحملة عبر الإنترنت في إعلام العملاء المحتملين بمنتج أو خدمة ، بما في ذلك ماهيتها ، ومكان توفرها ، وكيف ستفيدهم ، ومقدار تكلفتها ، وسبب كونها أفضل من المنتجات المنافسة الأخرى. يحب المشترون أن يشعروا بأنهم على دراية عندما يتخذون قرارات الشراء ، لذا فإن التسويق الرقمي هو استراتيجية رائعة لتحقيق ذلك .


# 2. لزيادة الطلب. يشير الطلب إلى رغبة العميل في شراء منتج أو خدمة ، خاصة عندما يكون لديه القدرة على القيام بذلك بسعر يمكن الوصول إليه. تشمل الاستراتيجيات الترويجيةلعملك لزيادة الطلب قسائم الخصم والمسابقات / الهدايا وعينات المنتجات وتأييدات المشاهير وبرامج المكافآت ، والتي يمكن الإعلان عنها جميعًا عبر الإنترنت. الهدف هو إثارة ضجة وإثارة حول منتج أو خدمة ، مما يؤدي إلى زيادة طلب العملاء.


# 3. لتوليد العملاء المتوقعين والمبيعات. يقول 85 ٪ من جهات التسويق في B2B أن توليد العملاء المحتملين هو أهم هدف لهم عند الترويج لعملك او لمنتج أو خدمة. العميل المتوقع هو أي شخص يشير إلى اهتمامه بمنتجات الشركة أو خدماتها ، على سبيل المثال من خلال إرسال معلوماته الشخصية مقابل اشتراك بريد إلكتروني أو تجربة مجانية أو استطلاع أو تنزيل. يعد توليد العملاء المحتملين أحد الأسباب الممتازة للتسويق عبر الإنترنت ، خاصةً أنه كلما زاد عدد العملاء المحتملين لديك ، زادت المبيعات المحتملة التي يمكنك تحقيقها لعملك من خلال الترويج .


ركز على المشكلة الأساسية التي يحلها عملك وأطلق الكثير من المحتوى والحماس والأفكار حول كيفية حل هذه المشكلة. "

اقرا ايضا: استراتيجيات التسويق الناجحة

اقرا ايضا:الانترنت واهميته وفوائده وخدماته والايجابيات والسلبيات


3. تحقق من أداء أفضل منافسيك

يمكن أن تمنح دراسة منافسيك قبل إطلاق حملتك التسويقية ميزة حيوية لشركتك. يساعدك على تحديد أي طرق مختصرة محتملة للنجاح (أي ما الذي نجح معهم) مع تقليل مخاطر الفشل. ثانيًا ، يمكن أن يساعدك القيام بذلك على تقييم نقاط القوة والضعف في شركتك مقارنة بالمنافسة.

 

4. تحديد جمهورك المستهدف

إذا كنت لا تعرف بالضبط من ترغب في الترويج لعملك ، فلن تكون جهودك التسويقية مستهدفة كما ينبغي ، مما يؤدي إلى خيبة أمل وحملات ترويجية غير ناجحة.


جمهورك المستهدف هو مجموعة محددة من الأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا منتجاتك أو خدماتك ، وغالبًا ما يتشاركون في العديد من الخصائص (مثل العمر والاهتمامات وما إلى ذلك). كلما زادت وضوح جمهورك المستهدف ، زادت نجاحك في فهم كيفية ومكان الوصول إلى أفضل آفاقك.

.


5. التشاور مع استراتيجي التسويق 

بمجرد تحديد أهدافك بوضوح لتسويق عملك عبر الإنترنت والترويج ، سيكون من الأسهل كثيرًا استشارة أخصائي تسويق رقمي  لمعرفة متى وأين وكيف يمكن تحقيق هذه الأهداف.


يتمثل دور استراتيجي التسويق في تحديد أفضل استراتيجية للتسويق الداخلي لعملك ، بالإضافة إلى وضع خطة تسويق رقمية نهائية ومفصلة تغطي جوانب الترويج ،promotion مثل:


قنوات على الإنترنت


قمع المبيعات


الاستراتيجيات


 

6. تحديد ميزانية التسويق الخاصة بك

مثلما يختلف كل نشاط تجاري ، لا يوجد رقم "مقاس واحد يناسب الجميع" عندما يتعلق الأمر بتحديد ميزانية التسويق الخاصة بك. لهذا السبب ، غالبًا ما يُعتبر تحديد الميزانية الجانب الأكثر صعوبة في وضع خطة إستراتيجية تسويق عبر الإنترنت ، ومع ذلك ، مع المساعدة والخبرة المناسبة ، لا يلزم أن تكون كذلك.



7. حدد مؤشرات الأداء الرئيسية لقنواتك المختلفة

تُستخدم مؤشرات الأداء الرئيسية (مؤشرات الأداء الرئيسية ) لقياس نجاح حملاتك من خلال الترويج لعملك او لمنتج اوخدمه . وهي التسويق بالتبعيه ،اعلانات فيس بوك ،الروابط الداخليه ،السيو وغيرها من الموشرات الرئسيه



8. ابدأ مدونة

تأكد من أن لديك موقعًا إلكترونيًا مصممًا جيدًا واحترافيًا لتوجيه العملاء المحتملين إليه ، بالإضافة إلى مدونة مليئة بالمشاركات المفيدة لإبقائهم عالقين.


تتلقى الشركات التي تقوم بمدوناتها 55٪ حركة مرور ويب أكثر و 67٪ عملاء متوقعين أكثر من أولئك الذين لا يفعلون ذلك. تزود المدونات جمهورك بمحتوى مفيد وجدير بالمشاركة وتؤسس عملك كسلطة في صناعتك. تساعد المدونات أيضًا في زيادة فرص موقعك للظهور في نتائج بحث Google ، مما يوفر وسيلة أخرى للعملاء المحتملين للعثور على عملك. 



9. الاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي

يقوم  55 ٪ من المشترين بإجراء بحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل إجراء عملية شراء ، لذلك ستحتاج أيضًا إلى ضمان الترويج لعملك عبر الانترنت على منصات مثل Facebook و Twitter و Instagram و Pinterest والمزيد. اكتشف الأنظمة الأساسية التي يكون جمهورك المستهدف أكثر نشاطًا عليها ، ثم قم بتلبية استراتيجيات الترويج الخاصة بك (بمساعدة خبير تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي) لكل منها.


10. إطلاق حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر أشكال الترويج لعملك عبر الإنترنت فاعلية ، حيث يريد 91٪ من المتسوقين أن يسمعوا من الشركات التي يتعاملون معها عبر هذا التنسيق. تعد رسائل البريد الإلكتروني أيضًا أكثر أشكال CRM (إدارة علاقات العملاء) شيوعًا ، مما يسمح للعلامات التجارية بالوصول إلى جمهورها من خلال حملات البريد الإلكتروني المستهدفة والنشرات الإخبارية المنتظمة والطرق الترويجية الأخرى التي تزيد الطلب ، مثل المبيعات والهدايا. 


11. روّج لعملك من خلال الفيديوهات

عندما يتم تسويق الفيديو بشكل صحيح ، فإنه يعتبر إستراتيجية فعالة للغاية عبر الإنترنت . تميل مقاطع الفيديو إلى تغطية موضوعات متخصصة وتحتوي على جمهور متفاعل وعاطفي. لذلك ، فإن ترك انطباع جيد يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في تأسيس عملك كسلطة في هذه المجالات ، مما يساعدك على جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء.


12. الإجابة على الأسئلة ، وإعطاء الحلول

تسمح مواقع مثل Quora و Reddit للمستخدمين بالإجابة على أسئلة أعضاء آخرين في المجتمع. الهدف هنا هو أن يلاحظ المستخدمون إجاباتك عالية الجودة والموثوقة ويتبعون الروابط الصادرة إلى صفحة الويب الخاصة بك ، حيث يكتشفون المزيد من المحتوى المفيد ، إلى جانب المنتجات أو الخدمات ذات الصلة.


هناك منصة أخرى مفيدة  للأسئلة والأجوبة وهي Help a Reporter ( HARO) ، والتي تطابق الصحفيين مع مصادر الخبراء الموثوقة عبر مجموعة متنوعة من المجالات ، بما في ذلك أصحاب الأعمال الصغيرة. أنت ببساطة ترد على طلب HARO المتعلق بمكانتك ، وإذا تم اقتباسك كمصدر ، فسوف تثبت نفسك كرائد في مجال عملك ومن المحتمل أن تحصل على معلومات حول منتجاتك أو خدماتك الفريدة.


13. تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث

في عالم اليوم الرقمي المتزايد ، يعمل موقع الويب الخاص بك كواجهة متجرك عبر الإنترنت . ما يقرب من نصف المشترين سيزورون موقع الشركة على الويب قبل اتخاذ قرار الشراء ، لذا تأكد من أنه يتمتع بتصميم احترافي ولافت للنظر وجذاب وخالٍ من الأخطاء الإملائية والنحوية.


إذا كنت تريد العثور على موقع الويب الخاص بك ، والحصول على حركة المرور ، وإنشاء عملاء متوقعين ، فيجب تحسين جميع صفحات موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا توجد فرص لبرامج زحف البحث للعثور على موقع الويب الخاص بك وفهرسته وترتيبه.


14. تنمية حركة المرور الخاصة بك مع التسويق عبر المنتدى

يعتبر الترويج لعملك من خلال المنتديات ، عندما يتم بشكل صحيح ، استراتيجية فعالة للغاية عبر الإنترنت. تميل المنتديات إلى تغطية الموضوعات المتخصصة وتحتوي على جمهور متفاعل وعاطفي. لذلك ، فإن ترك انطباع جيد يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في تأسيس عملك كسلطة في هذه المجالات ، مما يساعدك على جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء. 


على وجه التحديد ، ابحث عن المنتديات التي تضم ما لا يقل عن 1000 عضو و 10000 مشاركة ، واكتسب العديد من المشاركات الجديدة يوميًا ، ولا يتم ملؤها بالبريد العشوائي.


15. مراقبة وتحليل مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك

تتمثل الخطوة الأخيرة في مراقبة نتائج حملتك التسويقية وتحليلها ، بما في ذلك تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية ، لتحديد ما إذا كانت ناجحة أم لا. ستعتمد مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك على نوع الحملة التي أطلقتها ، بالإضافة إلى الأهداف المحددة لعملك.



استنتاج

في حين أن هناك الكثير من الخيارات لتسويق عملك على الإنترنت ، إلا أنها تشترك جميعًا في شيء واحد: التسويق الرقمي طريقة فعالة للغاية لتقديم المعلومات إلى جمهورك المستهدف ، وزيادة الطلب على منتجاتك أو خدماتك ، وإنشاء عملاء متوقعين ومبيعات من أجل عملك.


عندما يتعلق الأمر بالترويج لعملك من خلال الحملات عبر الإنترنت ، لا يوجد نهج "مقاس واحد يناسب الجميع". يجب أن تكون طرق الترويج عبر الإنترنت التي تختارها موجهة بشكل خاص إلى عملك ، بما في ذلك أهدافك وشخصية الجمهور المستهدف والميزانية ، من أجل تلبية مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك وتوفير عائد استثمار ممتاز.


قد يبدو أن هناك الكثير من المشاركة في التسويق عبر الإنترنت ، ولكن لحسن الحظ ، لست وحدك. مع وجود العديد من خبراء التسويق المتاحين لمساعدتك ، بالإضافة إلى دليلنا المتعمق والمفصل للترويج لعملك عبر الإنترنت في عام 2020 ، فأنت بالفعل في طريقك لتحقيق النجاح. 





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-