أخر الاخبار

نمو العمل التجاري

كيفيه نمو العمل التجاري

لكي يكون لأي عمل تجاري نمو مستدام ، يجب عليه كسب عملاء جدد باستمرار بالإضافة إلى استراتيجية الاحتفاظ بالعملاء. على الرغم من أنك تحتاج إلى إنفاق المزيد من الوقت والمال والموارد الأخرى في محاولة لكسب عملاء جدد مقارنة بالاحتفاظ بالعميل ، فمن المرجح أن ينفق العملاء الحاليون على الأعمال التجارية أكثر من العملاء الجدد لكي ينمو العمل التجاري. هذا لا يعني أنه يجب عليك إهمال اكتساب العملاء.


اقرا ايضا:افضل منصات التمويل الجماعي

من المهم أن تتذكر أن عملائك الحاليين كانوا في السابق عملاء محتملين ، وكان عليك اكتسابهم أيضًا. أيضًا ، سيتوقف نمو عملك بسرعة كبيرة إذا ركزت فقط على الاحتفاظ بالعملاء (مثل التركيز على اكتساب العملاء فقط). من الضروري أن يكون لديك توازن جيد بين الاثنين .


نمو العمل التجاري
نمو العمل التجاري

اهميه نمو العمل التجاري


لنمو العمل التجاري والحصول على عملاء جدد في عام2023 يتطلب الاتي :

كيفيه تصميم موقع جيد لنمو العمل التجاري

يجب أن يكون جهد التسويق الرقمي الخاص بك نحو زيادة حركة المرور إلى موقعك. ومع ذلك ، ستفقد معظم حركة المرور هذه وتضيع عملك الشاق إذا جاءوا إلى موقعك ، وهو ليس جيدًا بما يكفي. من الضروري أن يكون موقع الويب الخاص بك جذابًا من الناحية المرئية وله تصميم متميز للحفاظ على حركة المرور الخاصة بك.


إذا كان موقع الويب سيئًا ، فمن المحتمل أن يخرجوا من الموقع بسرعة كبيرة ، ولن يعثروا على المنتجات والخدمات التي تقدمها. أيضًا ، لن تكون على استعداد لإعطاء بياناتك الحساسة وتفاصيل بطاقة الائتمان وغيرها من المعلومات الحساسة لموقع ويب سيئ التصميم.

اقرا ايضا: استراتيجيات التسويق الناجحة

اقرا ايضا:التسويق الشبكي وانواعه وطرقه واستخداماته

البريد الإلكتروني لنمو العمل اتجاري

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر استراتجيه التسويق الرقمي فعالية ، وليس لديك أي سبب لعدم استكشافه. بمجرد إنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، تحتاج إلى معرفة أفضل وقت لإرسال رسائل البريد الإلكتروني هذه إلى المشتركين لديك.


سيتطلب هذا بعض الاختبارات والتجريب ، لكن من المهم زيادة الفعالية. بعد القيام بذلك ، تحتاج إلى إعداد سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الآلية لعملائك وإنشاء شرائح لهم من بياناتك.


أيضا ، محتوى البريد الإلكتروني الخاص بك أمر بالغ الأهمية. يجب أن يكون لديك دعوة للعمل وهدف مباشر لجميع رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها. تعتبر أزرار الدعوة إلى اتخاذ إجراء ذات أهمية قصوى لأنها تعمل بشكل فعال في انماء العمل التجاري .


أيضًا ، يجب أن يكون لديك جدول زمني تتبعه لإرسال رسائل البريد الإلكتروني. قد يكون واحدًا شهريًا أو أسبوعيًا ، ويمكنك استخدامه لأشياء مثل الإعلانات التي تعتمد على الجدول الزمني أو الأحداث القادمة.

اقرا ايضا:أفضل طريقة لتحسين تجربة العملاء-حملة تسويقية تجريبية لتحسين خدماتنا

كيفيه استخدم الدليل الاجتماعي لنمو العمل التجاري؟

يمكنك محاولة إقناع جمهورك بأن نواياك جيدة وحقيقة أنك تقدم منتجات وخدمات عالية الجودة. ومع ذلك ، سيحبون أن يسمعوا من شخص آخر أيضًا ، شخص ليس له علاقة بعملك أو علامتك التجارية ، قبل أن يتمكنوا من الوثوق بك. وفقًا للباحثين في أفضل خدمة كتابة مقالات في المملكة المتحدة ، يثق معظم المستهلكين في العلامات التجارية بسبب توصيات أصدقائهم وعائلاتهم.


يوضح هذا مدى أهمية الدليل الاجتماعي للشركات لكسب عملاء جدد. إذا كنت تتطلع إلى الوصول إلى جمهور كبير وجذب الأنظار ، فاطلب من عملائك قول كلمات جيدة عن عملك.


ستساعد إضافة شهادات العملاء إلى موقع الويب الخاص بك على تبديد الشك والشكوك حول جودة الخدمة والمنتج الذي تقدمه. يجب عليك عرض هذا على صفحات المنتج والصفحة الرئيسية وصفحة الشكر لمنع العملاء من الندم.

اقرا ايضا:اسرارالتسويق بالعمولة -وكيفية الربح من التسويق بالعموله

اقرا ايضا:كيفيه الربح من الانترنت-كسب المال من الانترنت

ماهو برنامج إحالة العملاء لنمو العمل التجاري

تعد برامج إحالة العملاء طريقة سريعة للحصول على عملاء جدد بأرقامهم في عام 2021. يبحث الجميع عن صفقة جيدة أو أخرى ومشاركة هذه الروابط مع عائلاتهم وأصدقائهم. يمكنك الاستفادة من ذلك لتنمية قاعدة عملائك. اطلب من العملاء إحالة الأشخاص إلى عملك والحصول على مكافأة مقابل ذلك.


أجعل المكافأة لافتة للنظر بحيث تكون بمثابة حافز جيد لهم. قد يكون ذلك بمثابة خصم على عملية الشراء أو الهدايا التالية ، وما إلى ذلك. يمكنك تشغيل هذا البرنامج مع العديد من مكونات WordPress الإضافية على موقع الويب الخاص بك ، ولكن يجب أن تكون متأكدًا من أن برنامجك يتمتع ببعض المرونة.


للنمو العمل التجاري تمتع بحضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي

تربط وسائل التواصل الاجتماعي الشركات بجمهورها المستهدف ، ويمكنك التأكد من أن جمهورك موجود على نظام أساسي معين. لاحظ أفضل منصة يمكنك من خلالها العثور على جمهورك والتواصل معهم على هذه المنصة.


إذا كان جمهورك المستهدف أكثر على Facebook ، فعليك التركيز على Facebook والتأكد من وجودك القوي على الإنترنت. تأكد من أنك تتواصل معهم وتتفاعل معهم بانتظام. سيعطيك هذا المزيد من الوعي بالعلامة التجارية ويساعدك على كسب المزيد من العملاء لعملك التجاري.


استنتاج


يعد الحصول على عملاء جدد أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لك كشركة ، خاصة وأنك تريد أن تنمواعمالك التجاريه. ومع ذلك ، هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها ووضعها في مكانها الصحيح لمساعدة عملك على النمو. تحتوي هذه المقالة على بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لكسب عملاء جدد في عام 2023


 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-